روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | أفضل 10 أطعمة لحرق الدهون 2ـ2

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > أفضل 10 أطعمة لحرق الدهون 2ـ2


  أفضل 10 أطعمة لحرق الدهون 2ـ2
     عدد مرات المشاهدة: 1280        عدد مرات الإرسال: 0

تمتعي بجسم رشيق ووزن مثالي، بإضافة هذه الأطعمة لنظامك الغذائي اليومي لحرق الدهون المخزنة بالجسم وخسارة الوزن الزائد.

4= المكسرات:

المكسرات مثل الجوز واللوز تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية -أحماض دهنية غير مشبعة- والتي تساعد على حرق كمية كبيرة من الدهون وزيادة عملية التمثيل الغذائي، كما تساعد على بناء العضلات والحد من الجوع، فحفنة صغيرة من الجوز أو اللوز ستشعرك بالشبع لمدة طويلة دون أن يزيد هذا من وزنك.

5= فول الصويا:

يحتوي الفول الصويا على نسبة عالية من البروتين، وحيث أن البروتينات تحتاج لمزيد من الجهد للهضم، فإن تناولها يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، مما يساعد في خفض الوزن الزائد.

كما يحتوي فول الصويا على الألياف التي من شأنها القضاء على آلام الجوع لأطول فترة ممكنة، مما يساعد على خفض كميات الطعام التي يتناولها الشخص.

6= الشاي الأخضر:

يساعدك تناول الشاي الأخر سواء ساخنا أو باردا على فقدان الوزن الزائد، فالشاي يحتوي على مركبات -EGCG- المضادة للأكسدة، التي تساعد على حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم بأكمله.

كما ان الكافيين الموجود بالشاي الأخضر يساعد على تسريع معدل ضربات القلب، وحينما يدق القلب بشكل أسرع يعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

7= الأرز البني:

إستبدلي الأرز الأبيض في وجباتك الرئيسية بالأرز البني، حيث يعد الأرز البني من أفضل الاطعمة للتخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى إحتوائه على فيتامين ب وفيتامين هـ والمغنيسيوم والحديد والألياف والتي تساعد على تنظيم عملية الهضم.

وينصح بتناول كميات كبيرة من الماء عند تناول الأرز الأبيض بسبب نسبة الألياف المرتفعة، كما أن تناول الماء سيسهم في شعورك بالشبع بسرعة.

وهناك المزيد من الأطعمة الهامة والتي ينصح بتناولها لحرق الدهون الزائدة، ومن أهمها:

8= سمك السالمون.

9= التفاح.

10= الشوفان.

المصدر: موقع رسالة المرأة.