روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات أسرية | هل أتركها لسوء أختها؟؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات أسرية > هل أتركها لسوء أختها؟؟


  هل أتركها لسوء أختها؟؟
     عدد مرات المشاهدة: 984        عدد مرات الإرسال: 0

¤ الاسـتشــارة:

السلام عليكم: أرجو التفضل بتوجيهي للطريق الصحيح...أنا أحببت طالبة معي في الجامعة تقدمت مباشرة الى اهل البنت وخطبتها، ولكن اهلها رفضوني كوني طالب وليس لدي عمل.. أصبح بيني وبين البنت حديث وتفقنا اني اكمل الجامعة وأتقدم مرة اخرى..

وفي هذة المدة تعلقت بي البنت تعلقا شديدا وانا كذلك وفي نفس الوقت إكتشفت ان لها اخت سيئة السمعة، في منظور المجتمع هي ليست عاهر ولكن لها علاقة مع شاب والشاب خطبها واهلها رفضوة والآن هي مخطوبة وسوف تتزوج...

وكذلك اختها الاصغر منها، والان انا لا اعرف ماذا افعل لا أريد ان اتركها لاني وعدتها بان اخطبها ولا اتحمل تانيب ضميري لان الفتاة تعلقت بي تعلق شديد والان انا اقترب تخرجي من الجامعة، وحان وقت خطوبتي.

سالت كثيرين منهم من قال لي {لا تزر وازرة وزر أخرى} ومنهم من قال اتركها.... وانا لا أعرف ماذا افعل؟؟؟؟ البنت ليس كأخواتها بل هي تشتكي منهم طيلة الوقت، وكذلك اصبحت اتردد منها، وانا لا اريد ان أظلمها...

رد المستشار: الشيخ عبد الله بن حاسر الدوسري

أخي الكريم: لا يصح لنا شرعا ولا عقلا ان نحاسب أحدا بذنب عمله شخص آخر، وأنت قد أثنيت عليها خيرا وذكرت أن بينكما شيء من الإتفاق على الزواج، فان كنت ترضى دينها، فلا تتردد في خطبتها والزواج بها.

وفقك الله ونور بصيرتك ويسر أمرك.

المصدر: موقع المستشار.