روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | التوهم المرضي ... زواجي قريب وتؤرقني العادة السرية وفقر الدم.. ساعدوني

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > التوهم المرضي ... زواجي قريب وتؤرقني العادة السرية وفقر الدم.. ساعدوني


  التوهم المرضي ... زواجي قريب وتؤرقني العادة السرية وفقر الدم.. ساعدوني
     عدد مرات المشاهدة: 3718        عدد مرات الإرسال: 0

السؤال:

أنا شاب عمري 27 سنة، زواجي بعد 20 يوما، لكنني أخاف من آثار العادة السرية، لأنني كنت أستخدمها فترة طويلة حوالي ست أو سبع سنوات، رغم أني توقفت عنها قريبا منذ أسابيع قليلة -اللهم تقبل توبتي منها-.

أخشى سرعة القذف، وقد وصف لي صيدلي صديق هذه العلاجات: folvyte وميبابون وكوين جلي رويال النقي يوهاميين، أريد أن أعرف فوائدها؟ وهل أستخدمها؟

ولدي فقر دم في الفترة الأخيرة كان قويا سببه التغذية، وأعالجه بالحديد حاليا، أفيدوني ماذا أستخدم من العلاجات؟

علما أني أعاني من فقر الدم منذ صغري، لكن بدرجات بسيطة، لا أذهب للمستشفيات كثيرا بسببه، إنما في فترة المراهقة، وفي فترة حزن مرت بي أهملت التغذية، فنخفض وزني كثيرا، وكذلك العادة السرية كان لها دور، الآن شهيتي ليست قوية، لكنني أجبر نفسي على الأكل، أشعر بتعب من أبسط مجهود، لكن شخصيتي شخصية حركية، أمارس الرياضة، أتحرك كثيرا في كل وقت، وعندما لا أجد سيارة أذهب مشياً إلى أي مكان.

أريد حلا يساعدني حاليا، لأنني سأتزوج بعد 20 يوما، ولا قدرة لي حاليا على الفحوصات، فكل أموري موجهة لزواجي، أفيدوني.

الإجابة:

إجابة د. إبراهيم زهران أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ زياد المدينة حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

لا أرى داعيا للقلق والخوف من العلاقة الجنسية بعد الزواج، لأن هذا القلق هو ما قد يؤدي للفشل في العلاقة الجنسية، فقط عليك بعدم التفكير في تلك الأمور، وعليك بمتابعة أمر فقر الدم مع طبيب أمراض باطنية، لأن الأنيميا تؤدي لضعف عام في الجسم، وهو ما قد يؤثر على القدرة الجنسية.

أيضاً أنت لم توضح أن هناك مشكلة ما تشعر بها سواء على مستوي الإنتصاب، أو الشهوة الجنسية، فأرى أنها كلها مخاوف لا أساس لها من الصحة.

وبالنسبة للأدوية التي تم وصفها لك، فهي لتحسين الرغبة الجنسية والإنتصاب، خاصة مع الحالات التي يكون فيها الأمر نفسيا، وليس عضويا وهي مناسبة لحالتك، ولا مشكلة في تناولها، وأرى بصورة عامة أنه لا داعي للخوف، ولا داعي لعمل فحوصات، وعليك فقط بالتوكل على الله سبحانه وتعالى، والمضي قدماً في الزواج، وستكون كل الأمور بخير بإذن الله.

ومرحبا بك للتواصل معنا لتوضيح أي تساؤلات.

 

إجابة د. محمد حمودة مستشار الأمراض الباطنية والروماتيزم:

بالنسبة لفقر الدم: فلم تذكر ما هي طبيعية فقر الدم عندك، والتغذية لها دور كبير في إحداث فقر الدم، فبعض الناس لا يتناولون اللحوم الحمراء، وهذا يؤدي إلى حصول فقر دم من نوع نقص الفيتامين -12B.

من ناحية أخرى أيضا فالإكتفاء ببعض الأطعمة المعينة أيضا يؤدي إلى فقر الدم من نقص الحديد، ويمكن بفحص الدم أن يتم التأكد من سبب فقر الدم، وذلك بتحليل الدم، ومن ثم علاجه، وإن كنت قد ابتدأت العلاج بحبوب الحديد، فيجب الإستمرار بالعلاج لمدة ثلاثة أشهر.

ومن المستحسن أيضا أن تتناول دواء فيه ثلاث فيتامينات، وهو نيروبيون neurobion فهو يساعد في حال نقص الفيتامين -12B ، وأيضا في حالات سوء التغذية، فقد تنقص الفيتامينات الأخرى، وهناك مجموعة من الفيتامينات التي تحتوي على كل الفيتامينات والمعادن، وكذلك على الجنسج، وهو يساعد على التخلص من الإعياء بإذن الله.

ولا تنس ذكر الله {ألا بذكر الله تطمئن القلوب}

د. إبراهيم زهران ، د. محمد حمودة.

المصدر: موقع إسلام ويب.