روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | إمســاك شديــد.. وقــولون

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > إمســاك شديــد.. وقــولون


  إمســاك شديــد.. وقــولون
     عدد مرات المشاهدة: 2854        عدد مرات الإرسال: 0


السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنا عمري 20 أعاني من إمساك شديد لي الآن ستة أشهر استعملت كل أنواع الملينات والمسهلات والحبوب وراجعت اكثر من مستفشى لكن بدون فائده بس البراز عندي مو قاسي واحيانآ يطلع مع البراز مخاط فقط ماعندي بواسير الحمدالله. . . .

إذا كان البراز مو قاسي يــ دل عـ لى أنه فيه سدد أو مشكله ثانيه لاسمح الله. . . . ؟ بس احيانآ إذا شربت مويه على الريق 5اكواب يروح الامساك وأحيانآ حتى لوشربت مايروح.. علمآ أن أكلي كله صحي

والمشكله الثانيه: عندي شد في بطني له الآن اكثر من شهرين وألم بسيط تحت السره واحيانآ في الجهه اليمنى واحيانآفي الجهه اليسرى واحيانآ تحت الصدر سويت اشاعه عاديه

قال الدكتور: إنه قولون شديد ملتهب شفت أنا في الإشاعه دوائر صغار يقول الدكتور إنها غازات متجمعه.. . . هل فعلآ تبان الغازات في الإشاعه على شكل دوائر؟؟

هل القولون يسبب شد في البطن ولماذا لم تنفعني الحبوب.. ؟ وهل يبان في الإشاعه العاديه إذا كان فيه سدد اومشكله في الامعاءبخصوص الامساك؟ ؟ واذا طــ ـ ول الشــ د في البطن يضـ ر؟؟ وممكن الامساك يسببب شد؟؟

الدكتور ماقال إلا قولون فقط في الإشاعه. . وعندي فقر دم بسبب الامساك هل يوجد فاكهه ملينه غير الملوخيه والمرقه والعنب والتفاح والتين.. . .

وهل تضر الحجامه إذا سويتها تحت السره الأن الآن بطني مشدود؟؟ وبماذا تنصحني.. . ؟ ؟ وجزاااااكم الله العمر20 غير متزوجه الوزن: 40


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شكرا على ثقتكم بموقع المستشار.

أختي السائلة:  


لابد من معرفة أن القلق النفسي والخوف من المرض يزيد من الأعراض الجسدية وأن ما نصحك به طبيبك صحيح فالغازات بالبطن المسببة للإحساس بالشد تظهر على شكل دوائر ومن الممكن بالصورة البسيطة معرفة حالة القولونات.

وإن كان بها مرض خطير بشكل أولى وعند الرغبة في التأكد يلجأ الطبيب للتصوير الظليل للقولونات لتحري وجود أي خلل بنيوي في لمعة القولونات أو في الجدار الداخلي أو بشكل عام القولون ككل.

إن ما تعانينه قد يكون القولون العصبي والحمية خير من العلاج.

علاج فقر الدم هام لتحسين الحالة العامة وقد يكون سوء الامتصاص أو تناول أطعمة غير مغذية أحد أسبابه وعندها نلجأ للأطعمة الغنية بالحديد والفيتامينات والتي في بعض الأحيان تسبب الإمساك البسيط غير المزعج.

وعند وجود فقر دم شديد فلابد من تحري السبب وبعون الله يمكن علاجه دوائيا بالطريق الفموي أو العضلي أو الوريدي حسب درجته.

أختي السائلة:  يوجد الكثير من الخضار والفاكهة الملينة ولكن أنصحك بعدم الإكثار منها والاعتدال مفتاح العلاج.

أما بالنسبة للحجامة بإمكانك أن تحتجمي تحت السرة بأربع أصابع. وأيضا لو تشربين ماء فاتر به 3 ملاعق عسل مع غذاء ملكات على الريق أفضل وبعدها ب3 ساعات لا تأكلين ولا تشربين هادا ما ينصح به بعض الرقاة.

أتمنى أن يكون ردنا مفيدا لك نتمنى لك وللجميع الصحة والسعادة.

الكاتب: د. خلدون مروان زين العابدين

المصدر: موقع المستشار