روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | أعاني من ألم شديد في ثدي الأيمن فما هو السبب؟ وما العلاج؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > أعاني من ألم شديد في ثدي الأيمن فما هو السبب؟ وما العلاج؟


  أعاني من ألم شديد في ثدي الأيمن فما هو السبب؟ وما العلاج؟
     عدد مرات المشاهدة: 10234        عدد مرات الإرسال: 0

السؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يا دكتور عندي ألم في الصدر جهة اليمين لا أستطيع أن ألمس الصدر إذا اشتد.

وقد جاءني هذا الألم قبل أكثر من شهر، لا أريد من أحد أن يلمس صدري من شدة الألم، وأنا أرضع والآن لي 7 أشهر منذ أن وضعت اللولب ولم تنزل الدورة بعد، أريد منكم معرفة سبب الألم والعلاج.

وجزاكم الله خيرًا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ أم عبد المجيد حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:


إن حدوث ألم في الثدي وخاصة في جهة واحدة عند السيدة المرضع هو غالبًا مؤشر على حدوث التهاب في الثدي, وذلك بسبب انتقال الميكروبات عبر فتحات أقنية غدد الحليب, وأحيانًا عبر شقوق في الحلمة, أو من حولها قد لا تكون مرئية دائمًا.

وهذا ما حدث عندك أي التهاب في الثدي الأيمن, وقد يكون تشكلت خراجة في داخله، والأفضل يا عزيزتي هو عمل الكشف الطبي على الثدي, وقد يحتاج إلى تصوير, فإن كان هنالك خراجة فيجب سحب محتوياتها وإفراغها من القيح، وعمل زراعة لعينة من المحتويات, ثم تناول المضاد الحيوي المناسب حسب نتيجة الزراعة.

وإن لم تتمكني من مراجعة الطبيبة الآن, فيمكنك البدء بتناول مضاد حيوي يسمى اوغمنتين AUGMENTIN حبوب عيار 1 غرام حبة صباحًا وحبة مساء لمدة أسبوع, فإن خف الألم أو تلاشى, فيجب عليك الاستمرار على المضاد الحيوي لعشرة أيام كاملة, وإن لم يتحسن أو ازداد الألم؛ فهنا يصبح من الضروري جدًا مراجعة الطبيبة لعمل الكشف على الثدي.

نسأل الله العلي القدير أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائمًا.


الكانب: د. رغدة عكاشة

المصدر:  موقع الشبكة الإسلامية